آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

إيران: محاولة أمريكا تفعيل آلية الزناد بمجلس الأمن ضدنا "عقيمة"

عربي ودولي | 21-08-2020, 10:34 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

قال مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية، عباس عراقجي، الجمعة، إن محاولة أمريكا تفعيل آلية الزناد في مجلس الأمن ضد بلاده، عقيمة وغير مجدية، بحسب تعبيره.

ونقلت وكالة "إرنا"،عن عراقجي قوله، إن "إبلاغ أمريكا لمجلس الأمن الدولي يفتقد لأي أثر قانوني، وتلك المحاولة عقيمة وغير مجدية".

وأوضح، أن "أي من المشاركين المتبقين في الاتفاق النووي لا يعتبرون هذا الإبلاغ مؤثرا"، مشيرا إلى أن "بلاده على ثقة بأن مجلس الأمن لن يسمح للولايات المتحدة باستغلال القرار 2231 للوصول إلى هدفها المعلن، وهو تقويض هذا القرار".

يذكر أن الولايات المتحدة لم تنجح في تمرير مشروع قرارها في مجلس الأمن الدولي، يوم الجمعة الماضي، بشأن تمديد الحظر التسليحي على إيران، فيما تحاول إعادة الحظر الأممي عليها.

ويعتقد الأوروبيون أن "انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي في مايو/أيار 2018، أفقدها امتيازات هذا الاتفاق، ومنها تحريك آلية إعادة فرض العقوبات بصورة تلقائية".