آخر الأخبار
شجار البرلمان وخلاف السنة ينعكس على الشارع الانباري ويقود لاعلان "براءة عشائرية" السوداني يوجه بالمساهمة في البحث عن طائرة الرئيس الإيراني قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق - عاجل مصدر إيراني لـ"بغداد اليوم": خامنئي يرأس اجتماعا طارئا للنظر بحادثة "سقوط الطائرة" تفاصيل الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء برئاسة السوداني

القصف التركي ينهي الحياة في 500 قرية بدهوك ومئات النازحين يفرون للمدن

أمن | 20-08-2020, 17:40 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
أكد علي ورهان، عضو تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في محافظة دهوك، نزوح مئات العوائل من قراها ومناطقها الزراعية نحو مراكز المدن، بسبب استمرار القصف التركي على اراضيها.
وقال ورهان لـ(بغداد اليوم) ان "حوالي 500 قرية في إقليم كردستان أصبحت (خالية ومهجورة)، من سكانها بسبب القصف وتواجد القوات التركية داخل أراضي الإقلي
وأضاف أن "تركيا لم تكترث لاستدعاء سفيرها في بغداد أو لبيانات الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، وهي مستمرة بعدوانها بكل شراسة، وخاصة في مناطق محافظة دهوك".
وبين أن "اليوم جددت الطائرات التركية قصفها العمادية وكاني ماسي وجبال براودست وجبل شيخ ناصر وحجتهم واضحة وهي ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني الذين ليس لهم أي نشاطات أو تواجد في تلك المناطق"
وتابع أن "تركيا تتقدم بعمق أكثر من 50 كيلو متر داخل الأراضي العراقية وتتجول براحة تامة وتصلها الإمدادات لقواعدها المنتشرة في دهوك وأربيل، ولم تتأثر بالتحركات الأخيرة لقوات حرس الحدود وانتشارها على الشريط الحدودي".

وأفاد مصدر أمني من محافظة دهوك في إقليم كردستان، الخميس (20 آب 2020)، بإصابة عشرات الأشخاص خلال تظاهرات ليلية انطلقت في قضاء زاخو، احتجاجا على دخول الشاحنات التركية للقضاء.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تسعة وخمسين شخصاً من المتظاهرين والقوات الامنية، اصيبوا جراء التظاهرات التي انطلقت في قضاء زاخو بمحافظة دهوك، لمواطني القضاء قرب معبر إبراهيم الخليل على الحدود التركية- العراقية".

وأشار إلى أن "المتظاهرين احتجوا ورفضوا دخول سائقي الشاحنات التركية للقضاء، بعد الاعتداءات التركية المتكررة على الأراضي العراقية، والقصف الذي طال بعض المناطق في محافظة دهوك"، موضحاً أن "الإصابات خفيفة ومتوسطة".