آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

بينها ما أرسلته بغداد ومساعدات التحالف الدولي.. كردستان تنشر جدولاً بإيراداتها لشهر آب

اقتصاد | 18-08-2020, 10:39 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

نشرت وزارة المالية والاقتصاد، في حكومة إقليم كردستان، الثلاثاء (18 آب 2020)، جدولاً بالإيرادات لمالية المتحققة خلال الشهر الحالي، بينها ما أرسلته حكومة بغداد ضمن الاتفاق الأخير مع أربيل.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الإيرادات المالية التي حققها الإقليم خلال شهر آب الحالي كالآتي (320 مليار دينار من الحكومة الاتحادية، 270 مليار دينار من ايرادات بيع النفط، 120 مليار دينار ايرادات داخلية، 20 مليار دينار تبرعات من التحالف الدولي

أضافت، أن "المجموع الكلي للإيرادات بلغ 730 مليار دينار، علماً ان المبلغ المطلوب لتوزيع الرواتب 895 مليار دينار".

وكانت رئاسة إقليم كردستان، أعلنت في وقت سابق، إن الحكومة الاتحادية قررت إرسال 320 مليار دينار في أقرب وقت إلى الإقليم.

وذكرت رئاسة الاقليم في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "رئيس وزراء إقليم كردستان مسرور بارزاني، بحث اليوم السبت 15 آب (أغسطس) 2020، خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي بشأن القضايا العالقة بين أربيل وبغداد، وتم خلال الاتصال الهاتفي، التشديد على أن يكون الدستور العراقي الأساس في حل جميع الخلافات القائمة أو أي اتفاق يتم التوصل إليه، مع الأخذ بنظر الاعتبار خصوصية إقليم كردستان والمصلحة العامة للشعب العراقي".

واشار الجانبان بحسب البيان، الى "المضي قُدماً في المفاوضات وما أحرزته من نتائج في الأشهر الماضية التي خاضها وفدا الطرفين، وعلى أساس تلك التفاهمات ولحل مسألة من يتقاضون الرواتب في الإقليم، واستناداً إلى الوضع المالي الراهن في العراق، تقرر أن ترسل بغداد مبلغاً قدره 320 مليار دينار كجزء من الرواتب إلى إقليم كوردستان في أقرب وقت ممكن".