آخر الأخبار
الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة عملت سابقاً في العراق.. بايدن يعيّن مبعوثة جديدة له في الشرق الأوسط "صيغة العقد" تعطل انتقال نجم الميرنغي إلى ميلان الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم"

طلب نيابي بتكريم القوة التي اطاحت بإرهابيي داعش القادمين من سوريا

سياسة | 14-08-2020, 20:30 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا عضو لجنة الأمن والدفاع عن كتلة سائرون النيابية النائب "سعد مايع الحلفي" اليوم الجمعة إلى تكريم القوة التابعة للجيش العراقي التي اعتقلت (31) عنصراً من إرهابيي داعش بعد محاولتهم التسلل إلى العراق عبر الحدود السورية.

وقال الحلفي في بيان : "تابعنا بفخر واعتزاز العملية البطولية للفوج الثاني التابع إلى لواء المشاة (66) بالفرقة العشرين من الجيش العراقي والتي أسفرت عن اعتقال (31) عنصراً من إرهابيي عصابات داعش الاجرامية أثناء محاولتهم التسلل إلى العراق عبر الحدود السورية بالقرب من محافظة نينوى".

وأضاف الحلفي: "إن هذه العملية تدل على تطور القدرة الاستخبارية لقوات الجيش العراقي بعد متابعتهم الليلة الماضية لـ (100) إرهابي قادمين سيراً على الأقدام قادمين من مدينة الرقة السورية ونصب كمين محكم نتج عنه اعتقال (31) عنصراً جميعهم يحملون الجنسية السورية فيما لاذ البقية بالفرار نحو الأراضي السورية".

الحلفي دعا القائد العام للقوات المسلحة إلى "تكريم القوة التي تمكنت من اعتقال المتسللين الإرهابيين والتي ضبطت بحوزتهم مواد متفجرة نظراً لجهودهم المتميزة وتفانيهم في سبيل إنجاح هذه العملية النوعية بتخطيط ومتابعة وتنفيذ عراقي خالص ليكون لهم حافزاً في الاستمرار بملاحقة العناصر الارهابية واحكام  السيطرة على الحدود بشكل كامل".
وأعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الجمعة، القبض على 31 شخصا يحملون الجنسية السورية خلال محاولتهم العبور إلى العراق.
وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "القبض على 31 شخصاً جميعهم يحملون الجنسية السورية خلال عبورهم  الشريط الحدودي قادمين من منطقة الرقة إلى الأراضي العراقية".
وأعلن النائب السابق عن محافظة نينوى، عبد الرحمن اللويزي، في وقت سابق اليوم الجمعة (14 آب 2020)، قيام الجيش العراقي بإلقاء القبض على 39 عنصرا منتمين لداعش حاولوا التسلل من سوريا.
وذكر اللويزي في منشور عبر صفحته على الـ "فيس بوك"، أن "معلومات استخبارية دقيقة، حصلت عليها استخبارات الفرقة 20 جيش عراقي، تفيد بأن مجاميع إرهابيةً تخطط للدخول عبر الحدود السورية الى جزيرة نينوى".
وأضاف، أنه "تم نصب كمين محكم لهم، تمكن خلاله أبطال الفوج 3، والفوج 2، واللواء 66، والفرقة 20، من القاء القبض على 39 إرهابياً، بينهم عرب وأجانب، وتم قتل (8) إرهابيين حاولوا الفرار".