آخر الأخبار
الاعدام بحق ارهابي شارك بقتل عدد من المواطنين في بغداد جنايات واسط: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات أجنبي الجنسية مع حلول موسم التسويق.. هل تقع الحكومة ضحية نصب "محتالي الحنطة"؟ السفيرة الامريكية: العراق شريكٌ قوي للولايات المتحدة ارتفاع مبيعات العقارات الفاخرة في دبي بفضل طلب أثرياء العالم

عضو بالامن النيابية يكشف عن تحقيق بشأن سيطرات تبتز سائقي الشاحنات في ديالى

سياسة | 14-08-2020, 18:37 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، عبد الخالق العزاوي، اليوم الجمعة، عن تحقيق عاجل فتح بشأن سيطرات أمنية تبتز المواطنيين وسائقي الشاحنات، في محافظة ديالى.

وقال عبد الخالق العزاوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "لجنة الامن والدفاع النيابية تعتبر وجود سيطرات تبتز سائقي الشاحنات في اي بقعة في البلاد تجاوزا خطيرا ومؤشر سلبي ينبغي التصدي له بقوة وحسم"، مشيرا إلى "فتح تحقيق عاجل بشأن انباء عن وجود سيطرات تبتز سائقي الشاحنات في ديالى".

وأضاف العزاوي، أن "القيادات الامنية في البلاد تعهدت بفرض عقوبات رادعة بحق اي ضابط او منتسب يتورط في المشاركة في ابتزاز سائقي الشاحنات، وتصل الى الطرد من الموسسة الامنية".

وأكد عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب، "وجود تنسيق مع كل العناوين الامنية من اجل الاستدلال على مواقع السيطرات التي تقوم بالابتزاز، واجراء تحقيقات معمقة وصولا الى اعلان النتائج للراي العام"، داعيا المواطنيين الى "الابلاغ عن اي سلبية يتعرضون له في اي سيطرة".