آخر الأخبار
السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب

نائب عنها يحذر: الوضع الصحي في البصرة ينذر بكارثة وعلى وزير الصحة زيارتها

منوعات | 14-08-2020, 13:17 |

+A -A

بغداد اليوم-البصرة

حذر النائب عن محافظة البصرة، فالح الخزعلي، الجمعة (14 آب 2020)، من خطر كبير قد يعصف في المحافظة بسبب الوضع الصحي وتزايد إصابات فيروس كورونا.

وقال الخزعلي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "خلية الأزمة في البصرة، تفشل في إدارة ملف الصحة في المحافظة، والتخبط في القرارات والمواقف، ضحيته المواطن والكوادر الصحية"، مطالباً بـ "ضرورة إقالة وتغيير مدير صحة البصرة وكافة أعضاء خلية الأزمة".

ووفقاً للبيان، "أثنى الخزعلي على جهود مدراء المستشفيات والكوادر الصحية"، مشيراً إلى أن "بعض المواقف والقرارات لمدير الصحة وخلية الازمة غير موفقة، ومنها غلق المستشفيات للعمليات، والاتجاه للمستشفيات الأهلية، وهذا يؤثر على الفقراء".

ودعا الخزعلي، "وزير الصحة لزيارة البصرة وتقييم الواقع الصحي للمستشفيات عن قرب، وذلك لوجود مشاكل حقيقية تتطلب قرارات حاسمة بعيدة عن المجاملات السياسية، ومنها إقالة خلية الأزمة"، موضحاً أن "ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا ينذر بخطر كبير في البصرة".