آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

قصف تركي جديد يستهدف قرى شمال العراق وأنباء عن وقوع ضحايا

أمن | 14-08-2020, 12:21 |

+A -A

بغداد اليوم-دهوك

أفاد مصدر أمني من محافظة دهوك، الجمعة (14 آب 2020)، بتجدد القصف التركي على قرى شمال العراق، فيما أشار وقوع ضحايا جراء القصف.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "طائرة تركية، جددت القصف على قرية أردنا في محافظة دهوك بإقليم كردستان، وأسفر الهجوم عن وقوع 3 أشخاص جراء القصف".

وأشار إلى أن "الأشخاص الثلاثة كانوا راكبين في سيارة نوع (توكسان)، قبل استهدافهم من قبل الطائرة التركية التي أدت إلى مقتلهم".

وفي الأيام الأخيرة، ازداد القصف التركي على مناطق شمالي العراق، تزامنا مع عمليات عسكرية أطلقها الجيش التركي، بذريعة مهاجمة عناصر حزب العمال الكردستاني، فيما نددت الأوساط العراقية الرسمية بالاعتداءات التركية المتكررة على العراق.

ويوم الثلاثاء الماضي، شنت طائرة مسيرة تركية هجوما على تجمع لعدد من قادة حرس الحدود، وأسفر الهجوم عن استشهاد ضابطين وإصابة 2 آخرين، ومنتسبين اثنين، بحسب ما ذكر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، الذي أدان الهجوم ووصفه بالاعتداء.

بعد ذلك، دانت رئاسة الجمهورية، استهداف الطائرات التركية منطقة سيد كان، في إقليم كردستان.

وذكرت رئاسة الجمهورية، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "الخروقات العسكرية التركية المتكررة للأراضي العراقية تعد انتهاكاً خطيراً لسيادة العراق ومخالفة صريحة للقوانين والمواثيق الدولية وعلاقات حسن الجوار، ونحن نشجب هذه الأعمال العدوانية التي أسفرت عن استشهاد عدد من المواطنين الأبرياء إضافة إلى ضباط من حرس الحدود الأبطال".

ودعت رئاسة الجمهورية إلى "الإيقاف الفوري لهذه الاعتداءات، والجلوس إلى طاولة الحوار والتفاهم لحلّ المشاكل الحدودية بين البلدين الجارين وبالطرق والوسائل السلمية وبما يحفظ أمن واستقرار المنطقة".

واستدعت وزارة الخارجية العراقية، السفير التركي في بغداد، وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة على خلفية القصف التركي المتكرر للأراضي العراقية.