آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

وفاة مسؤول في البصرة بعد إصابته بفيروس كورونا

محليات | 14-08-2020, 11:56 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أفاد مصدر محلي، في البصرة، الجمعة (14 آب 2020)، بوفاة قائممقام قضاء القرنة في المحافظة، محمد ناصح الحسن، بعد إصابته بفيروس كورونا.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)،ة أن "قائممقام قضاء القرنة في المحافظة، محمد ناصح الحسن، توفي هذا اليوم في احد مستشفيات المحافظة بعد إصابته بفيروس كورونا".

وكان مدير عام صحة البصرة عباس التميمي،كشف السبت 8 آب 2020، عن سبب ارتفاع عدد الإصابات بكورونا، فيما اشار الى وجود تنسيق مع اصحاب معامل الاوكسجين في المحافظة.

وقال التميمي في حديث لـ (بغداد اليوم) ان "محافظة البصرة تزود باقي المحافظات وتساعدها فيما يخص الاوكسجين".

واضاف انه " بسبب توقف خط الاوكسجين الايراني الذي كان يزود المحافظة بكميات من الاوكسجين توقفنا عن تزويد المحافظات بالاوكسجين تحسبا لحدوث  نقص  حيث ان الاوكسجين الموجود يكفي المحافظة الا اننا نتخوف من وجود حالات من النقص في الايام المقبلة".

وتابع، "بدورنا كدائرة صحة بدأنا بالتنسيق مع اصحاب معامل الاوكسجين في المحافظة لغرض سد النقص الحاصل نتيجة لتوقف الخط الايراني".

وعن اسباب توقف الخط الايراني قال التميمي ان "اسباب عديدة من بينها وجود شحة للاوكسجين في ايران، ومع ذلك فان لدينا حوارات مع الجانب الايراني بهذا الخصوص".

اما بشأن استمرار تسجيل محافظة البصرة لاصابات مرتفعة، لفت الى انه "حتماً يأتي بسبب عدم التزام المواطنين بإجراءات الوقاية ورغم ذلك فان الوضع الصحي بالمحافظة تحت السيطرة وان المؤسسات الصحية تقدم الخدمة كما هو متوفر لديها".