آخر الأخبار
بيان رسمي: استشهاد منتسب بالحشد واصابة 8 اخرين جرّاء انفجار معسكر كالسو بغداد تنتهي من "اتفاقية إطارية" مع أنقرة وتنتظر زيارة أردوغان للتوقيع طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35 إسرائيل تطالب واشنطن بالمزيد من القذائف والمركبات العسكرية لمواصلة عمليتها في غزة السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة

الإعلام الأمني: القبض على 31 سورياً حاولوا عبور الشريط الحدودي والدخول إلى العراق

أمن | 14-08-2020, 11:21 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الجمعة، القبض على 31 شخصا يحملون الجنسية السورية خلال محاولتهم العبور إلى العراق.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "القبض على 31 شخصاً جميعهم يحملون الجنسية السورية خلال عبورهم  الشريط الحدودي قادمين من منطقة الرقة إلى الأراضي العراقية".

وأعلن النائب السابق عن محافظة نينوى، عبد الرحمن اللويزي، في وقت سابق اليوم الجمعة (14 آب 2020)، قيام الجيش العراقي بإلقاء القبض على 39 عنصرا منتمين لداعش حاولوا التسلل من سوريا.

وذكر اللويزي في منشور عبر صفحته على الـ "فيس بوك"، أن "معلومات استخبارية دقيقة، حصلت عليها استخبارات الفرقة 20 جيش عراقي، تفيد بأن مجاميع إرهابيةً تخطط للدخول عبر الحدود السورية الى جزيرة نينوى".

وأضاف، أنه "تم نصب كمين محكم لهم، تمكن خلاله أبطال الفوج 3، والفوج 2، واللواء 66، والفرقة 20، من القاء القبض على 39 إرهابياً، بينهم عرب وأجانب، وتم قتل (8) إرهابيين حاولوا الفرار".