آخر الأخبار
طوق أمني وتمشيط في "الزاب الأسفل" بعد ضربة ليليّة استهدفت أبرز قيادات داعش - عاجل صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد الزيارة السابعة من نوعها خلال أشهر قليلة.. يارالله في ديالى لبحث 5 ملفات "مهمة"

قيادي بالتيار الصدري: الرد المناسب على الاعتداءات التركية يبدأ بهذه الخطوة

أمن | 14-08-2020, 15:31 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

يستمر الجيش التركي بالتوغل داخل اراضي اقليم كردستان في شمال العراق، وقصف القرى هناك بحجة ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني، من دون تحرك حكومة بغداد لغاية الان.

ويؤكد القيادي في التيار الصدري، حاكم الزاملي، أن استخدام الضغط الاقتصادي ضد تركيا للرد على عملياتها العسكرية في شمال العراق، يحتاج إلى سيطرة الحكومة الاتحادية على المنافذ الشمالية.

وقال الزاملي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "الحكومة الاتحادية لا تسيطر بشكل كامل على المنافذ الشمالية، بالتالي هي تدار من قبل الكرد"، مبينا أن "منع دخول البضائع التركية للضغط على أنقرة يحتاج الى سيطرة بغداد على تلك المنافذ".

وأضاف ان "الحكومة الاتحادية في حال لم تسيطر على المنافذ بامكانها فرض غرامات ومحاسبة التجار في الداخل الذين يستوردون ويروجون للبضائع التركية".

وبين الزاملي أن "تركيا لا تحترم سيادة العراق واخرها الاعتداء على القوات المسلحة العراقية".

وافاد مصد امني، أمس الخميس، بحدوث قصف تركي جديد على محافظة دهوك.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "طائرات تركية قصفت جواً سيارة كانت تسير على الشارع العام بين قرية رشانكي ومركز ناحية زاويتة على بعد 20 كيلومتراً من دهوك".

واضاف، "مما اسفر عن مقتل جميع راكبي السيارة وهم 4 من مقاتلي حزب العمال الكردستاني، فضلاً عن احتراق السيارة بالكمال".

وكانت خلية الاعلام الامني اتهمت، الثلاثاء 11 آب 2020، تركيا بالوقوف وراء هجوم شمال اربيل.

وقالت الخلية في بيان، "اعتداء تركي سافر من خلال طائرة مسيرة استهدفت عجلة عسكرية لحرس الحدود في منطقة سيدكان وتسببت في استشهاد آمر  اللواء الثاني حرس حدود المنطقة الاولى وامر  الفوج الثالت/ اللواء الثاني وسائق العجلة".