آخر الأخبار
ضبط 12 حاوية تحمل مواد مخالفة للشروط في ام قصر مباحثات بين العراق وامريكا لشراء طائرات عمودية ومنظومة مسيرات التشكيلة الأساسية لموقعة السيتي وتشيلسي مساء اليوم بسبب الاصابة.. المنتخب الاولمبي "يخسر" ورقة حسن خالد بمواجهة السعودية بعد زيارة السوداني لواشنطن.. ما إمكانية "توأمة" الشركات العراقية والامريكية؟

عضو بالأمن النيابية يصف الاعتداء التركي بـ’’إعلان حرب’’ ويطالب بجلسة برلمانية طارئة

أمن | 14-08-2020, 09:29 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

قال عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، علي الغانمي، اليوم الجمعة، إن العدوان التركي على الحدود العراقية لم يكن الاول من نوعه وهو بمثابة إعلان حرب ولا يصنف استفزازا، فيما طالب بعقد جلسة برلمانية طارئة.

وذكر الغانمي في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "العدوان التركي اعلان حرب، و لا يصنف استفزازا فقط لان ما جرى كان استخدام فعلي للقوة وليست مجرد تهديدات استفزازية، وان تركيا استهدفت الاراضي العراقية من دون دواعي لذلك"

وأضاف، أن "الحكومة العراقية مطالبة بموقف حازم والتواصل مع المجتمع الدولي وأن موقف الحكومة لحد الان لم يكن واضحا عن طريق استخدام كل الوسائل المتاحة"، متسائلا "هل هذه العمليات جرت باتفاق فلنعلم به والا فكيف تسمح الحكومة العراقية بهذا التجاوز التركي من دون تحرك واضح على المجتمع الدولي، خاصة وان العراق لديه اتفاقية معلومات مع الناتو".

وطالب الغانمي، "عقد جلسة طارئة في مجلس النواب لمناقشة الموضوع وكذلك لاتخاذ القرار المناسب في الرد على تركيا".

وقالت خلية الإعلام الأمني، في بيان، يوم  الثلاثاء الماضي، 11 آب 2020، "اعتداء تركي سافر من خلال طائرة مسيرة استهدفت عجلة عسكرية لحرس الحدود في منطقة سيدكان وتسببت في استشهاد آمر  اللواء الثاني حرس حدود المنطقة الاولى وامر  الفوج الثالت/ اللواء الثاني وسائق العجلة".