آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني يعلن إصابته بفيروس كورونا

سياسة | 11-08-2020, 14:23 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلن الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني، لاهور شيخ جنكي، اليوم الثلاثاء، (11 آب 2020)، إصابته بفيروس كورونا، موضحا أنه في البداية كان لا يؤمن بإجراءات الحجر الوقائي من الفيروس.

وقال جنكي في مقطع فيديو أطلعت عليه (بغداد اليوم) إنه "بصحة جيدة الآن، وأن إصابته بالفيروس فرصةٌ للشعور بمعاناة المواطنين المصابين بكورونا".

وسعل جنكي خلال الفيديو عدة مرات، استعرض جهوده في تحمل المسؤولية "للتخفيف من آلام المواطنين رغم المخاطر" وتوفير المستلزمات الطبية.

وأقرّ أنه كان في البداية لا يؤمن بجدوى إجراءات الحجر في الوقاية من الفيروس بل كان يرى في "مواجهة" الفيروس وتقوية الجهاز المناعي وسيلة أفضل لتجنب الإصابة.

كما دعا بقية مسؤولي إقليم كردستان إلى السعي الحثيث لخدمة الشعب "لا الانجرار وراء اكتناز الثروة، لأن الجميع معرضٌ للإصابة بالفيروس".

وفي 18 شباط الماضي، انتخب مجلس قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني، كلاً من بافل الطالباني ولاهور شيخ جنكي، رئيسين مشتركين للحزب بـ92 صوتاً من مجموع 93 عضواً حضروا اجتماع مجلس القيادة حينها.