آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

بأكثر من 75 مليون دولار.. العراق الأول باستيراد الألبان الإيرانية في الأشهر الأخيرة

اقتصاد | 11-08-2020, 12:16 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أعلن متحدث مصلحة الجمارك الإيرانية، روح الله لطيفي، الثلاثاء (11 آب 2020)، تصدر العراق قائمة المستوردين للألبان الإيرانية بمبلغ تجاوز 75 مليون دولار، في غضون الـ 4 أشهر الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "فارس" عن لطيفي قوله، إن "منتجات الألبان الايرانية تدفقت إلى 30 بلدا، منها كندا، وألمانيا، وبريطانيا، وأستراليا، وروسيا، وتركيا، وماليزيا، والامارات، والبحرين، والعراق، وأفغانستان، وكازاخستان".

وبيّن المتحدث، أن "العراق تصدر قائمة الدول المستوردة بأكثر من 75.998 مليون دولار، تلته أفغانستان بما يربو عن 18.825 مليون دولار وباكستان بـ 13.411 مليون دولار".

ولفت إلى أن "المنتجات المصدرة شملت الأجبان الطازجة والمبشورة، والدهون المشتقة من الحليب والزبدة المعلبة، إضافة الى القشطة واللبن، والحليب الجاف، سيما المخصص للأطفال".