آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين

واسط تتهم وزارة النفط بتسويف تأسيس شركة نفط المحافظة وتدعو الكاظمي للتدخل

محليات | 11-08-2020, 11:35 |

+A -A

بغداد اليوم- واسط

اتهمت محافظة واسط، الثلاثاء (11 آب 2020)، وزارة النفط بالتسويف المتعمد بشأن تأسيس شركة نفط المحافظة، فيما دعت رئيس مجلس الوزراء، إلى التدخل.

وقال مكتب المحافظ في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "ما زالت وزارة النفط بوزراءها الحالي والسابق والأسبق تتعامل بإزدواجية وعدم أهتمام مع المحافظات المنتجة للنفط وذلك من خلال عدم تطبيقها لقرار مجلس الوزراء بتأسيس (شركة نفط واسط)، إذ تقف إرادات سياسية حائلا أمام تشكيلها أسوة بشركات النفط في ذي قار وميسان".

وأضاف، أن "إنتاج محافظة واسط للنفط أكثر من بعض المحافظات التي تلقى دعم وإهتمام من الوزارة، حيث يوجد في المحافظة أربعة حقول عاملة اثنان منها مشترك مع بغداد وديالى وخمسة حقول قابلة للإستثمار، هذا إضافة إلى الإهمال الذي يلقاه ملف إحالة مصفى الكوت ولاسباب مجهولة على الرغم من تقدم العديد من الشركات لإستثماره".

وأوضح الببيان أن "محافظة واسط لم تمول بمبالغ المساهمة الإجتماعية منذ عام 2016، وهذا دليل آخر دامغ على معاقبة وزارة النفط لأهالي واسط، فضلا عن ملفات التعيينات والعقود التي تمنح لمحافظات ولجهات على حساب المحافظات المنتجة ولدينا مئات المهندسين لم تستقبل وزارة النفط طلباتهم في حين استقبلت طلبات محافظات أخرى".

ووجه بيان المكتب دعوة إلى رئيس مجلس الوزراء "للتدخل العاجل لمعالجة الاشكالات المالية والادارية والفنية مع وزارة النفط، حيث لا يمكننا كحكومة محلية التفريط بحقوق أهالي محافظتنا ولن نبقى مكتوفي الأيدي حيال سياسة المماطلة والتسويف المتعمدة".