آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

مسجلةً أعلى معدل.. الضرائب تكشف عن إيراداتها خلال الشهر الماضي

اقتصاد | 11-08-2020, 11:21 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أعلنت الهيأة العامة للضرائب، اليوم الثلاثاء، بلوغ إيرادات شهر تموز الماضي إلى ما يقارب 177 مليار دينار، فيما أشارت إلى أنها تحقق فائضاً ماليا لدعم خزينة الدولة.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن مدير عام الهيأة، شاكر محمود الزبيدي قوله، إن "إيراداتها لشهر تموز الماضي بلغت ما يقارب 177 مليار دينار، وبمعدل نمو 15 في المئة مقارنة بشهر تموز من العام الماضي".

وبين الزبيدي، أن "الضرائب العامة تحقق فائضاً مالياً لدعم خزينة الدولة على الرغم من تداعيات فيروس كورونا وتأثيرها في اقتصاديات العراق والعالم".

وأضاف، أن "الضرائب العامة هي صاحبة أعلى معدل إيراد بنسبة 40 في المئة من إجمالي إيرادات الجمارك، الذي يسهم في تعزيز الموازنة العامة بعد الإيرادات النفطية". مشيراً إلى أن "هذه الإيرادات ستمكن الاقتصاد الوطني من دعم الاستثمارات والتنمية الوطنية".

وكانت الهيأة العامة للضرائب قد أوضحت، أن إيرادات النصف الأول من العام الجاري، بلغت أكثر من ترليون و500 مليار دينار بالرغم من إجراءات جائحة كورونا وتأثيرها على الحركة التجارية.