آخر الأخبار
أخبار سارة لمزارعي الحنطة.. راصد جوي: تقلبات الربيع لن تؤثر على موسم الحصاد - عاجل مصرع واصابة 5 أشخاص بحريق في منزل سكني بالبصرة 80 مخالفًا بينهم عراقيون "متسولون" بقبضة السلطات الأمنية في كركوك اجتماع رفيع وقرارات في وزارة الداخلية لتطبيق مرحلة جديدة من "شراء أسلحة" الموطنين بتهم تزوير.. محكمة التمييز تصادق على قرار حبس زوج برلمانية عن البصرة (وثيقة)

العراق يصدر توضيحاً بشأن هجوم منفذ ’’جريشان’’ على حدود العراق مع الكويت

أمن | 11-08-2020, 09:25 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أصدرت خلية الإعلام الأمني، الثلاثاء (11 آب 2020)، بياناً بشأن الهجوم المزعم على منفذ جريشان الحدودي بين العراق والكويت.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الخلية تابعت الخبر الذي تداولته بعض وسائل الاعلام وصفحات التواصل الاجتماعي مصحوبا ببيان وفيديو مِن أحد الجهات التي حاولت تضليل الراي العام، بشأن وجود هجوم على منفذ جريشان على الحدود العراقية مع الكويت".

ووفقاً للبيان، أكدت الخلية للرأي العام، أن "ما جاء في هذا الخبر والفيديو هو كذبة وفبركة، وننفي نفيا قاطعا حصول هكذا اعتداء على  اي عجلة في هذا المنفذ".

وأهابت الخلية بـ "وسائل الاعلام كافة توخي الدقة واعتماد المصادر الرسمية المخولة بالتصريح او اصدار الاخبار الأمنية".

وفي وقت متأخر من يوم أمس الاثنين، نفت قيادة العمليات المشتركة، تعرض منفذ جريشان الحدودي مع الكويت إلى "عمل تخريبي".

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي في بيان مقتضب، إن "العمليات المشتركة تنفي ما تناقلته بعض وكالات الانباء عن تعرض منفذ جريشان الحدودي الى عمل تخريبي"، مضيفاً أن "الخبر غير صحيح".
وتداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، خبراً مفاده أن هجوما حصل على منفذ جريشان الحدودي مع الكويت، واستهدف ناقلة عسكرية أمريكية، قبل أن تنفي الجهات الأمنية الرسمية وقوع مثل هذا الحدث.