آخر الأخبار
الخارجية النيابية "متفائلة" بنتائج كبيرة من زيارة السوداني لواشنطن - عاجل بسبب الاصابة.. المنتخب الاولمبي "يخسر" ورقة حسن خالد بمواجهة السعودية بعد زيارة السوداني لواشنطن.. ما إمكانية "توأمة" الشركات العراقية والامريكية؟ تقلبات جوية وامطار متفرقة بعدة اماكن من العراق التربية تعلق على فيديو لطالب يحرق مدرسته (فيديو)

العراق يفاتح شركات عالمية لاستثمار الغاز المصاحب

اقتصاد | 11-08-2020, 09:02 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشفت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية البرلمانية، الثلاثاء (11 آب 2020)، عن خطة لاستثمار الغاز المصاحب خلال المرحلة المقبلة، فيما أشارت إلى مفاتحة الشركات العالمية لاسثمار الغاز المصاحب.

وقال عضو اللجنة صادق السليطي، في تصريج لصجيفة الصباح، إنه "سبق للجنة ان طالبت رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بضرورة الاهتمام بملف الغاز المصاحب، اذ لا يمكن للعراق ان يتقدم خطوة واحدة اذا لم يركز على هذا الملف المهم ويوقف هدر هذه الثروة".

وأضاف، أن "وزير النفط احسان عبد الجبار شكل لجنة وبانتظار استكمال الدراسة الكاملة لاستثمار الغاز المصاحب".

وأشار السليطي، إلى أن "الوزارة فاتحت شركات عالمية وبانتظار موافقتها على استثمار الغاز، على ان يظهر عملها بشكل واقعي خلال الاشهر الستة المقبلة".

وحمل عضو اللجنة "وزارات النفط السابقة مسؤولية اهدار المليارات من الدولارات بحرق الغاز في الهواء والتركيز على استخراج الثروة النفطية وبيع الخام فقط".