آخر الأخبار
بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال

زلزال بقوة 5.1 على مقياس ريختر يضرب الجهة الغربية لإيران

عربي ودولي | 9-08-2020, 12:59 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أعلنت السلطات الإيرانية، الأحد (09 آب 2020)، وقوع زلزال بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر في ضواحي كيلانغرب بغرب إيران.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا" عن مركز رصد الزلازل التابع للمؤسسة الجیوفیزیائیة بجامعة طهران، أن "هذا الزلزال وقع في عمق 8 كم من سطح الأرض، وتم الشعور به في مدن سربل ذهاب، وقصر شيرين، وكرمانشاه، ومنطقة اورامانات".

وفي وقت سابق من اليوم، ضرب زلزال بقوة 3.4 درجة على مقياس ريختر، محافظة كرمان جنوب شرق إيران.

وحدد مركز رصد الزلازل في البلاد مركز الزلزال على بعد 14 كلم شمال بلدة راور والتي تبعد 140 كم شمال مدينة كرمان مركز المحافظة وعلى عمق 10 كم من سطح الارض، ووقت وقوعها الساعة 3:18 من فجر اليوم حسب التوقيت المحلي (+4.5 تغ).

ولم تذكر التقارير الواردة حدوث خسائر بشرية او مادية جراء وقوع الزلزال.

وفي العراق، تعرض قضاء خانقين في محافظة ديالى إلى هزة ارضية مساء هذا اليوم، بعد حدوث هزة أرضية خفيفة شعر بها سكان محافظة بغداد.

وقال مصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "هزة أرضيه ضربت الشريط الحدودي بين العراق وإيران بقوة 4.7 درجة وفق مقياس ريختر، فتأثر بها قضاء خانقين".

وأضاف، أن "الهزة التي شعر بها اهالي القضاء كانت في الساعة 12:17 من مساء هذا اليوم".