آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

صالح والعبادي يبحثان تهيئة الظروف المناسبة لإجراء الانتخابات المبكرة

سياسة | 8-08-2020, 22:11 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم السبت، مع رئيس ائتلاف النصر، حيدر العبادي، تهيئة الظروف الملائمة لاجراء الانتخابات المبكرة.
وقال المكتب الاعلامي للعبادي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "العبادي استقبل في مكتبه اليوم السبت رئيس الجمهورية،  برهم صالح، وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية في البلد والتحديات العديدة التي يمر بها والسبل الكفيلة لعبور البلد منها اضافة الى الحفاظ على المكتسبات الامنية التي حصلت بالانتصار على عصابات داعش الارهابية والاستقرار الامني وضرورة مواصلة الجهود لاعمار المدن".
واضاف البيان، "كما تناول اللقاء الانتخابات المبكرة وتهيئة الظروف المناسبة لاجراءها والتأكيد على اكمال جميع الاجراءات والتشريعات اللازمة حيث تم تجديد الترحيب باعلان الحكومة لموعد اجراء الانتخابات واهمية توفير كل مستلزمات انجاحها".
ولفت الى انه "جرى ايضا مناقشة الاجراءات الحكومية فيما يخص جائحة كورونا والاشادة بدور الاطباء من الجيش الابيض في علاج المصابين واهمية التزام المواطنين بتعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ".
وتابع: "كما بحث ا العبادي مع برهم صالح تلبية مطالب المواطنين الحقة والعمل لتوفير الخدمات والاصلاح في مؤسسات الدولة بما يضمن الحكم الرشيد في البلد".