آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

خلية الازمة في الديوانية تصدر 8 قرارات جديدة

محليات | 8-08-2020, 21:42 |

+A -A

بغداد الثيوم- الديوانية

اصدرت خلية الأزمة في محافظة الديوانية، السبت، 08 آب، 2020، 8 قرارات جديدة بشأن مواجهة فيروس كرورونا والحد من انتشاره في المحافظة.

وقالت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "قررت تحديد أوقات الحظر الجزئي من الساعة التاسعة والنصف مساء حتى الخامسة صباحا، عدا أيام الخميس والجمعة والسبت يفرض حظر التجوال التام والكلي، انسجاما مع قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، مع التشديد على تطبيق الاجراءات الصحية الصادرة عن خلية الازمة في محافظة الديوانية، فيما يتعلق بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي الاحترازي والاجتماعي في المؤسسات والدوائر الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والأسواق والمحال التجارية والمولات".

واضاف البيان أن "الخلية دعت الاجهزة الأمنية لحجز السيارات المخالفة للتعليمات الخاصة بارتداء الكمامات او عدم الالتزام بالعدد المحدد في التعليمات الصادرة خلال الحظر الجزئي، ويعتبر سائق المركبة مسؤولا عن المخالفة سواء كانت حكومية او خصوصي.، مع التشديد على منع التجمعات بكافة اشكالها ومتابعة الاجهزة الأمنية لتلك التجمعات واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين".وقررت الخلية ايضا "فتح المحلات التجارية في المولات والأسواق وفق الضوابط الصحية التي وضعتها وزارة الصحة والبيئة بموجب كتابها المرقم (797) في 15/حزيران/2020، الذي حدد ساعات العمل لغاية الثامنة من مساء أيام حظر التجوال الجزئي، ومتابعة تنفيذ القرارات التي اتخذتها خلية الازمة من فرق مشتركة تضم الرقابة الصحية والبيئية وقيادة الشرطة وجهاز الأمني الوطني في المحافظة".

واشار البيان إلى أن "الخلية طالبت التزام جميع الوحدات الإدارية التابعة الى المحافظة بجميع القرارات الصادرة عن خلية الازمة، وتخويل مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية بتحديد نسبة الدوام بما يضمن تمشية وإنجاز معاملات المواطنين مع مراعاة إجراءات السلامة والوقاية للموظفين والمراجعين على حد سواء".