آخر الأخبار
إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين

غداً.. أكثر من 48 ألف طالب يؤدون الامتحانات التمهيدية والتربية تؤكد التنسيق مع الصحة

محليات | 8-08-2020, 10:22 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة التربية، السبت (8 آب 2020)، أن يوم غد سيشهد توجه أكثر من 48 ألف طالب وطالبة من مختلف محافظات البلاد، لخوض الامتحان التمهيدي/ الخارجي لمرحلة السادس الاعدادي، بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "هناك أكثر من (18) ألف طالب مهني ، و (8) آلاف طالب علمي/ أحيائي وكذلك (5) آلاف طالب علمي/ تطبيقي، فضلاً عن وجود أكثر من (17) الف طالب ادبي، سيؤدون الامتحانات التمهيدية الخاصة بمرحلة السادس الاعدادي ضمن المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات كافة، وسيتم توزيعهم على المراكز الامتحانية التي ستفتح ابوابها صباح يوم الأحد".

وأشار البيان الى ان "الوزارة استكملت التجهيزات والمستلزمات اللوجستية والطبية ، بغية انجاح العملية الإمتحانية"، مؤكداً ان "التحديات التي يواجهها وطننا الحبيب ستكون حافزاً للجميع ، لتحقيق المنجز والطموح المطلوب، اسهاماً ببناء الوطن ورفعته وتقدمه".

وأكدت الوزارة "وجود تعاون وتنسيق عالي المستوى مع وزارتي الصحة والداخلية، بهدف توفير سُبل السلامة الصحية للممتحنين، التي ستُساهم بإضفاء أجواءً ملائمة داخل القاعات، وتمنح حالة من الاستقرار النفسي لديهم ليتمكنوا من تحقيق افضل النتائج".