آخر الأخبار
نينوى تعطل الدوام الرسمي للإيزيديين في دوائر المحافظة ليوم غد الأربعاء بـ"قرار غريب".. الحرس الثوري الإيراني يستعد للردّ الإسرائيلي إيقاد شعلة دورة العاب باريس 2024 في أولمبيا القديمة مسؤولون كرد: واشنطن أدارت ظهرها لملف نفط كردستان القبض على شخصين قتلا صديقهما في بغداد

الكهرباء تعلن تحقيق لاول مرة انجاز غير مسبوق

محليات | 7-08-2020, 21:46 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة 

اعلنت وزارة الكهرباء، الجمعة، تحقيق لأول مرة إنجاز غير مسبوق بوصول إنتاج منظومة الطاقة لحاجز الـ (19200) ميكاواط".
وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء أحمد موسى في تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الوزارة حققت لأول مرة إنجازا غير مسبوق بوصول إنتاج منظومة الطاقة الكهربائية لحاجز ال (19200) ميكاواط والذي سينعكس إيجاباً على ساعات تجهيز الكهرباء للمواطنين".
وأضاف أنه " للمرة الأولى تحقق المنظومة معدلا بإنتاج 19200 ميكاواط وهذا الإنتاج بدأ يشعر به المواطن بشكل واضح بتحسن ساعات تجهيز الكهرباء". 
وأضاف أن "النجاح تكلل بالاعتماد على ملاكات الوزارة الوطنية والجهود الذاتية وفي ظل تداعيات أزمة جائحة كورونا والعمل الدؤوب". 
وأشار إلى أنه "لأول مرة وصلت المنظومة إلى حمل الإنتاج 19200 ميكاواط في تاريخ منظومة الطاقة الكهربائية في العراق"، لافتا إلى أن "هذا الرقم غير مسبوق ومن شانه أن يسهم في رفع معدل ساعات التزويد للطاقة الكهربائية للمواطن".
وتابع موسى، أن "الوزارة تسعى إلى زيادة الإنتاج أكثر من خلال خطة تأهيل شاملة لكل المرافق الحيوية بالإنتاج والنقل والتوزيع".