آخر الأخبار
الصحة تعلن تلقيح اكثر من خمسة ملايين طفل ضد الحصبة وتؤكد: جميع اللقاحات آمنة "السبات" سيد الموقف.. تشكيل حكومة ديالى "مستحيل" دون بغداد - عاجل السجن 6 سنوات بحق 5 مدانين بتهمة خطف باكستانيين في بغداد تصريح من التربية بشأن أسئلة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية

العراق.. اعتقال متهم بتفجير عجلة مفخخة قتلت 150 شخصاً قبل 12 عاماً

أمن | 7-08-2020, 14:49 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلنت المديرية العامة للاستخبارات، اليوم الجمعة، القبض على أرهابي فجر عجلة مفخخة راح ضحيتها مايقارب الـ 150 شهيدا، بمحافظة ديالى.

وذكر بيان للمديرية تلقته (بغداد اليوم)، أن "عناصر استخبارات ومكافحة الإرهاب في ديالى وبغداد العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية نفذت عملية استخباراتية، أسفرت عن إلقاء القبض على الارهابي المكنى (ابو خطاب) والذي يعمل بما يسمى مفرزة قاطع بلدروز بديالى، المتهم بتفجير عجلة مفخخة في سوق ناحية خان بني سعد عام 2008 التي راح ضحيتها ما يقارب (150) شهيدا من أهالي الناحية".

وتابع البيان أن "عملية إلقاء القبض تمت بعد متابعته من محافظة ديالى والإطاحة به في منطقة الدورة ضمن العاصمة بغداد، ليتم تدوين أقواله والذي اعترف بقيامه بجريمته، وتمت احالته للقضاء لإكمال أوراقه التحقيقية لينال جزاءه العادل".