آخر الأخبار
مجلس صلاح الدين يختار نائبًا للمحافظ ومديرًا لهيئة الاستثمار اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الحكم على "أم اللول" بالحبس البسيط بجريمة "الإخلال بالآداب والأقوال الفاحشة" أمنية وعسكرية.. ضغوطات على مستثمري القطاع المشترك تعرقل عجلة الاقتصاد في العراق الإعلان عن قرب صرف السلف المالية لمقاتلي الحشد الشعبي

عضو الامن النيابية يكشف عن وضع السجون العراقية: الهروب الجماعي بات من الماضي

أمن | 7-08-2020, 16:35 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
كشفت لجنة الامن والدفاع النيابية، الجمعة، عن الوضع الامني الخاص بالسجون العراقية، وفيما اشارت الى انها مؤمنة بالكامل، اكدت ان عمليات الهروب الجماعي من السجون بات من الماضي.
وقال عضو اللجنة النائب عبد الخالق العزاوي، لـ(بغداد اليوم)،ان "السجون العراقية وخاصة الكبيرة منها مؤمنة بالكامل، وقد تم اعتماد سيتراتيجية الاطواق المتعددة حولها لزيادة الهاجس الامني ولتفادي اي خروقات قد تحصل".
واضاف العزاوي، ان "لجنته وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، تتابع ملف امن السجون العراقية والخطط الموضوعة بهذا الصد، وقد تم التأكد من ان السجون مؤمنة بشكل كامل، وفيما يتعلق بعمليات الهروب الجماعي التي كانت تحدث في الفترات السابقة، فقد اصبحت من الماضي في ظل الاجراءات والخطط الجديدة والمشددة التي تعتمدها القوات الامنية المسؤولة عن حماية السجون".