آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

الخارجية الامريكية تعلن عن تضامنها مع مأساة الايزيديين

سياسة | 6-08-2020, 18:32 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
عبر وزير الخارجية الامريكية، مايكل بومبيو، عن تضامنه مع الطائفة الإيزيدية بمناسبة الذكرى السادسة لبداية الإبادة الجماعية من قبل تنظيم داعش.
وذكرت الخارجية الامريكية عبر موقعها الرسمي على ’’تويتر’’، نقلا عن وزير خارجيتها "أود أن أعبر عن تضامننا مع الطائفة الإيزيدية بمناسبة الذكرى السادسة لبداية الإبادة الجماعية من قبل داعش".
وتابع "بذلت إدارتنا الكثير لمساعدة العراقيين على التعافي، ولكن لا يزال هناك الكثير من العمل الذي ينبغي القيام به".

وقبل في 6/ سنوات، حدَثت أسوَأ مأساة في القرن الـ /21/ باعتراف جميع الجهات الدولية والمحلية، ومنها المنظمات الدولية والمجتمعية، إنها “الإبادة الإيزيدية”.
ففي (3 أغسطس/ آب 2014)، هجَمَ تنظيكم داعش على قضاء #سنجار الذي تقطنه الأقليّة الإيزيدية، التابع إدارياً لمحافظة #نينوى، وقامَ بمجزرة جماعية بحق مكوّن عريق وقديم.
وتعرّض الإيزيديون وقتها للتعنيف بمعظم صوره، وللقتل، والخطف، والسبي، والنسوة للاغتصاب، هذا غير تهديم القضاء وتدمير المراقد والمزارات الدينية الإيزيدية، الماثلة حتى وقتنا.