آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

وزير الصحة يعلن الانتهاء من انجاز مستشفى الشفاء في البصرة

محليات | 6-08-2020, 17:37 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلن وزير الصحة والبيئة، حسن التميمي، اليوم الخميس، الانتهاء من انجاز مستشفى الشفاء 9 في محافظة البصرة للمصابين بفيروس كورونا،

وذكر إعلام وزارة الصحة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن التميمي "أعلن الانتهاء من انجاز مستشفى الشفاء 9 في محافظة البصرة بواقع (170) سريرا، والذي من المؤمل ان يدخل الخدمة غدا لاستقبال المصابين بفايروس كورونا".

وأكد حسن التميمي، ان "المستشفى انجز بالتنسيق مع العتبة الحسينية هو مبادرة وتبرع من العتبة الحسينية وتم التاثيث والتجهيز بالاجهزة الطبية من قبل وزارة الصحة والبيئة".

وبين وزير الصحة، أن "المستشفى مجهزة باحدث الاجهزة الطبية التي تساهم بعلاج المرضى المصابين بفايروس كورونا".

وبحسب البيان، تقدم التميمي بـ"الشكر والتقدير للمرجعية الشريفة والعتبة الحسينية لدورهم الكبير باسناد وزارة الصحة لمجابهة جائحة كورونا"، مبينا ان "هناك مستشفيات اخرى سيتم انجازها في الفترة المقبلة".

واعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الخميس، تسجيل 67 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا وأكثر من 3 آلاف اصابة في عموم محافظات البلاد.

وحتى اليوم، بلغ مجموع الشفاء من فيروس كورونا 101025 حالة (نسبة الشفاء  71.9  %)، ومجموع الأصابات 140603، وعدد الراقدين الكلي 34417، والراقدين في العناية المركزة 517 ومجموع الوفيات 5161.