آخر الأخبار
أخبار سارة لمزارعي الحنطة.. راصد جوي: تقلبات الربيع لن تؤثر على موسم الحصاد - عاجل مصرع واصابة 5 أشخاص بحريق في منزل سكني بالبصرة 80 مخالفًا بينهم عراقيون "متسولون" بقبضة السلطات الأمنية في كركوك اجتماع رفيع وقرارات في وزارة الداخلية لتطبيق مرحلة جديدة من "شراء أسلحة" الموطنين بتهم تزوير.. محكمة التمييز تصادق على قرار حبس زوج برلمانية عن البصرة (وثيقة)

الكاظمي يوجه بتكريم ضحايا الجيش الأبيض الذين توفوا خلال تصديهم لكورونا

سياسة | 6-08-2020, 15:49 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، بتكريم لائق لضحايا الجيش الأبيض الذين سقطوا أثناء تصديهم لجائحة كورونا.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الكاظمي استقبل أعضاء مجلس نقابة أطباء العراق، بحضور وزير الصحة والبيئة، حسن التميمي".

واضاف البيان أن "اللقاء بحث تداعيات جائحة كورونا، والجهود المبذولة لتطويق الجائحة، والإجراءات الكفيلة التي تحدّ من انتشار المرض، وأيضا بحث سبل الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين".

 واضاف البيان أنه "تمت مناقشة وضع الملاكات الطبية، التي تبذل مجهودا كبيرا في محاربة فايروس كورونا، والعمل على تحسين أوضاعهم وتوفير الحماية اللازمة للأطباء ضد الاعتداءات المتكررة عليهم من قبل بعض عوائل المرضى".

 واشار إلى أن "الكاظمي اشاد بجهود الملاكات الطبية، الذين يعيشون ظروفا استثنائية، وسخّروا حياتهم من أجل إنقاذ حياة الآخرين، ويعرضون أنفسهم للخطر.

 ووجّه سيادته بتكريم لائق لضحايا الجيش الأبيض الذين سقطوا أثناء تصديهم للجائحة، يتناسب وحجم تضحياتهم، كما شدد على توجيهاته السابقة للقوات الأمنية المعنية بشأن حماية الملاكات الطبية، وملاحقة المعتدين قضائيا".

 وتابع البيان أن "اللقاء جرى خلاله مناقشة عمل العيادات الخاصة، والالتزام بالضوابط، بما يتلاءم مع الظروف الراهنة، ويؤمّن سلامة وصحة المراجعين لها من خطر انتقال عدوى فايروس كورونا".