آخر الأخبار
النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل

محافظ واسط يعلن توقف استيراد الأوكسجين من إيران: نحتاج 50 طناً اسبوعياً

محليات | 6-08-2020, 10:20 |

+A -A

بغداد اليوم-واسط

أعلن محافظ واسط محمد المياحي، الخميس (06 آب 2020)، توقف استيراد مادة الأوكسجين للمحافظة، فيما أكد أن المحافظة تحتاج 50 طناً في الأسبوع الواحد.

وقال المياحي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بسبب عدم ابرام عقد رسمي بين وزارة الصحة والجانب الإيراني، فإن تزويد الاوكسجين للمحافظة توقف اليوم، وان الاحتياج الفعلي اسبوعيا هو 50 طناً.

وأضاف، أن "هناك تواصلاً مع وزارة الخارجية من اجل التواصل مع الجانب الإيراني لغرض تزويد المحافظة، كون حاجتها لا تسد بشكل كافي من الغاز المستورد من الجانب الكويتي".

وكان المياحي، قد عقد، الخميس (25 حزيران 2020)، اتفاقاً مع محافظة إيلام الإيرانية لتجهيز محافظة واسط بمادة الأوكسجين التي تعتبر من أساسيات العلاج للمصاب بفيروس كورونا.

وقال المياحي بذلك الوقت، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بعد شحة تجهيز الاوكسجين وما حدث من تعامل في الناصرية، عدنا قبل قليل مع وفد من المحافظة من زيارة قمنا بها الى محافظة إيلام الايرانية، وتم الاتفاق بشكل أولي على تجهيز واسط بكل ما تحتاجه من الاوكسجين السائل، وبعون الله غدا (الجمعة 26 حزيران 2020) ستصل أول شحنة بكمية جيدة، وتم الاتفاق ايضا عن أمكانية المصانع عن طريق محافظة إيلام بتجهيز كافة المستشفيات من ما تحتاجه من أوكسجين طبي".

ودعا محافظ واسط، رئيس مجلس الوزراء الى "التدخل العاجل بتسهيل الاجراءات من خلال ادخال الاوكسجين والمواد الطبية الاخرى من ايران والكويت والدول التي تتوفر فيها ومنع العراقيل التي يتم وضعها من اجل ان يستفيد تجار الازمات".