آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

وزير الكهرباء يستقبل وفدا يمثل متظاهري اجور وعقود الوزارة

محليات | 5-08-2020, 22:18 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

استقبل وزير الكهرباء، ماجد مهدي، اليوم الاربعاء، وفدا يمثل متظاهري اجور وعقود الوزارة.
وذكرت وزارة الكهرباء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "وزير الكهرباء، ماجد مهدي الامارة، استقبل في قاعة الاجتماعات بمقر الوزارة، اليوم الأربعاء، وفداً يمثل متظاهري اجور وعقود وزارة الكهرباء من المهندسين واستمع الى مطالبهم المتعلقة بالتثبيت على الملاك الدائم، ومسألة رواتبهم المتراكمة لعدد من الأشهر ".

وأكد الوزير بحسب البيان، للمتظاهرين ان "الوزارة جادة في ما يتعلق بموضوع تثبيتهم على الملاك الدائم من خلال مفاتحة الامانة العامة لمجلس الوزراء وبكتب رسمية تبين فيه حاجتها الى تثبيت الاجور والعقود في قطاعاتها الثلاث".
واضاف ان "الوزارة سوف تقوم بتنفيذ الاجراءات الكفيلة بحل معظم مشاكلهم في حال إطلاق التخصيصات المالية والدرجات اللأزمة لكن الامر يتعدى صلاحية وزارتنا لانه مرتبط بموافقات وصلاحيات وتشريعات من قبل مجلس الوزراء بأستصدار قرار تثبيتهم ومن ثم إطلاق التخصيص المالي من قبل وزارة المالية على ضوء إقرار الموازنة العامة للدولة".
ودعا الى "مراعاة الالتزام بمعايير السلوك الوظيفي وقوانين الخدمة العامة".
واوضح أن "أبناء الوزارة من العقود لهم كافة الامتيازات التي يتمتع بها موظفي الملاك الدائم، وستحرص الوزارة بقادم الايام على تحويل ابنائها من الأجور إلى عقود".
ولفت الى ان "الوزارة طالبت وابدأ تحويل قراء المقاييس من قرار ٣٤١ إلى قرار ٣١٥ أسوة بأقرانكم".

واوضح البيان  ان "اللقاء أعلاه تم بالتنسيق مع اللجنة المشكلة للاستماع لمطالب المتظاهرين داخل وزارة الكهرباء المكلفة من قبل االوزير  وبتوجيه مكتب رئيس الوزراء التي ارتأى تشكيل فريق عمل يمثل لجنة مصغرة هدفها تنسق شؤون المتظاهرين وحل مطالبهم حسب الصلاحيات والقوانين المركزية النافذة.".