آخر الأخبار
بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات

وزير الصحة اللبناني يعلن حصيلة جديدة لعدد القتلى والمفقودين والجرحى بانفجار بيروت

عربي ودولي | 5-08-2020, 19:03 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة 

اعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسين، الاربعاء، حصيلة جديدة لعدد القتلى والمفقودين والجرحى بانفجار بيروت.

وقال حسين في تصريح صحفي ان "حصيلة انفجار بيروت ارتفعت الى 135 قتيلاً و 80 مفقوداً واكثر من 4 الاف جريح حتى الآن".

وكان رئيس الحكومة اللبنانية، حسان دياب اكد، الأربعاء (05 آب 2020)، أن كارثة انفجار مرفأ بيروت، أكبر بكثير من إمكانيات البلاد، داعياً إلى وقف السجالات السياسية.

وقال دياب خلال جلسة مجلس الوزراء الاستثنائية، إن "الحكومة اللبنانية ستعمل على اتخاذ إجراءات كثيرة، بينها تكثيف عمليات انتشال الجثث والبحث عن المفقودين، وتعويض المتضررين".

وأضاف، أن "ملف التحقيق أولوية، ونتائجه يجب أن تكون سريعة"، داعياً إلى "تكثيف عمليات انتشال الضحايا والبحث عن المفقودين ومعالجة الجرحى وتأمين مأوى مؤقت لأصحاب المنازل المتضررة وإطلاق عملية سريعة لمسح الأضرار وصرف مساعدات عاجلة لإصلاح الأضرار".

من جانبه، أكد الرئيس اللبناني أن سلطات بلاده مصممة على السير في التحقيقات وكشف ملابسات ما حصل في أسرع وقت ممكن ومحاسبة المسؤولين والمقصرين وإنزال أشد العقوبات بهم وسنعلن بشفافية نتائح التحقيقات التي ستجريها لجنة التحقيق.