آخر الأخبار
بعد 21 سنة على إغلاقه.. قرار حكومي بإعادة احياء" متحف ديالى" مع تصاعد التوتر بين طهران وتل ابيب.. خبير يكشف خفايا زيارة السوداني الى واشنطن وتوقيتها؟ طهران: أبلغنا واشنطن بتفاصيل الهجوم على تل أبيب ولا نريد التصعيد بعد الكشف عن مرض زوجته.. الأمير وليام يعود لمهامه مصرع معاون مدير آمرية ميسان واصابة آخر برفقته إثر حادث سير

رئيس الوزراء يزور منطقتي الكاظمية والاعظمية

سياسة | 3-08-2020, 21:49 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

زار رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، مساء الاثنين، منطقتي الكاظمية والاعظمية 

وقال مكتب الكاظمي في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي تشرف، اليوم الإثنين، بزيارة ضريح الإمامين، موسى بن جعفر الكاظم ومحمد بن علي الجواد عليهما السلام في مدينة الكاظمية".

وأدى الكاظمي، "مراسم الزيارة مبتهلاً الى الباري عزّ وجل أن يحفظ العراق وشعبه، وأن ييسر من أمور البلاد، لما فيه صالح الأعمال وتمام الرضا من الله جلّ وعلا والنفس والناس".

كما تشرّف الكاظمي، وفقا للبيان، "بزيارة ضريح الإمام أبي حنيفة النعمان بن ثابت رضي الله عنه، في مدينة الأعظمية، وأدى مراسم الزيارة متضرعاً بالدعاء الى العلّي القدير أن يحفظ العراق وشعبه، وأن يسبغ واسع رحمته على بلد الأنبياء والأوصياء". 

وزار "مقر المجمع الفقهي العراقي، والتقى بالمشايخ والعلماء الأفاضل فيه، وتداول معهم بالشأن العام، إذ أكّد على دور العلماء والفقهاء ورجال الدين، لكل ما فيه خير العراقيين جميعاً، مثمناً جهدهم ودورهم في تعزيز السلام المجتمعي واستقرار البلاد". 

وعلى هامش زيارة الكاظمي الى مدينة الكاظمية، "التقى رئيس مجلس الوزراء، بسماحة آية الله الفقيه السيد، حسين السيد اسماعيل الصدر، دام ظلّه، وتداول اللقاء بما فيه سداد الرأي وصلاح الحال وخير الناس والرشاد في رعاية شؤونهم".