آخر الأخبار
تحرير مختطفة وأبنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار رئيس الجمهورية لوزيرة المالية: تاخير صرف الرواتب أثر على الأوضاع في كردستان غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية

وصول أكبر طائرة بالعالم إلى إسرائيل لنقل منظومة "القبة الحديدية" للجيش الأمريكي

عربي ودولي | 3-08-2020, 18:57 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الاثنين، بهبوط أكبر طائرة في العالم من طراز "أنطونوف"، في مطار بن غوريون الدولي، بهدف نقل منظومة "القبة الحديدية" إلى الجيش الأمريكي.
 ووصلت طائرة "أنطونوف "An-225 - التي تم بناؤها في الثمانينيات في أوكرانيا في ظل الاتحاد السوفييتي، وهي تعد أكبر طائرة لا زالت موجودة في العالم، من الولايات المتحدة، وهي تحمل شاحنات الجيش الأمريكي التي سيتم تجهيزها بأجزاء منظومة دفاع القبة الحديدية الإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم نقل المنظومة لاحقا إلى أمريكا. 
وكانت وزارة الأمن الإسرائيلية، أعلنت أن طائرة شحن ستحط في مطار بن غوريون في تل أبيب، لتحمل بطاريتين من القبة الحديدية الإسرائيلية إلى الولايات المتحدة.

وقالت الوزارة في بيان لها إن "الطائرة ستهبط مساء اليوم في مطار بن غوريون لتحميل بطاريتين من القبة الحديدية، وأن الطائرة تحمل على متنها شاحنات من طراز أوشكوش لنقل أنظمة القبة إلى القوات الدفاعية الأمريكية".

وخلصت وزارة الأمن الإسرائيلية في بيانها، إلى أن "نظام القبة الحديدية الذي طورته إسرائيل، سيستخدم لحماية القوات الأمريكية من مجموعة واسعة من التهديدات الباليستية والجوية".