آخر الأخبار
حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق)

ديالى.. انتشار لقطعات “الفوج النموذجي” بعد انسحاب الرد السريع من ابي صيدا

أمن | 3-08-2020, 18:41 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

أكد مدير ناحية ابي صيدا في محافظة ديالى، اليوم الاثنين، حسم الموقف الامني في الناحية بعد انسحاب الرد السريع منها قبل ايام، وذلك عبر نشر قطعات "الفوج النموذجي" التابع للشرطة.

وقال مدير الناحية عبدالله الحيالي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قوات الرد السريع انحسبت قبل ايام من ابي صيدا بعد ادارتها الملف الامني لعد اشهر عقب انطلاق عملية فرض القانون، بعد فترة عصيبة مرت بها ابي صيدا".

واضاف الحيالي، ان "انسحاب قوات الرد السريع اعقبه اجراء سريع من قبل القيادات الامنية العليا في ديالى عبر الايعاز بنشر قطعات من الفوج النموذجي وهو قوة تابعة للشرطة لسد الفراغ واعطاء رسائل تطمين للاهالي في الناحية"، مؤكدا أن "ابي صيدا لاتزال بحاجة للمزيد من الاجراءات والدعم للاستقرار بشكل أكبر".

وكانت ابي صيدا مرت بظروف امنية متوترة بسبب النزاعات العشائرية الدامية قبل ان يتم تطبيق خطة فرض القانون بداية العام الجاري من قبل قوات الرد السريع.