آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

بالوثيقة.. مقرر خلية الأزمة النيابية يوجه سؤالاً لوزير الصحة بشأن استيراد ’’لقاح كورونا’’

سياسة | 3-08-2020, 14:04 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

وجه مقرر خلية الأزمة النيابية، النائب جواد الموسوي، الاثنين (03 آب 2020)، سؤالاً لوزير الصحة حسن التميمي، بشأن استيراد ’’لقاح فيروس كورونا’’.

وتضمنت وثيقة صادرة عن الموسوي وتلقتها (بغداد اليوم)، أنه "في ظل استمرار تزايد المصابين بفيروس كورونا، وإعلان العديد من الدول وشركات الأدوية واللقاحات العالمية وصولها لمراحل متقدمة ونهائية لانتاج لقاح شافي من مرض كورونا الفيروس، يرجى إعلامنا إجراءاتكم ومخاطباتكم الرسمية حول ذلك".

وأظهرت الوثيقة سؤالاً موجهاً للوزارة جاء كالتالي: "هل تم مفاتحة هذه الدول والشركات لغرض توفير هذا اللقاح لأبناء شعبنا وبوقت مبكر؟ أم سنكون من أواخر الدول التي ستحصل على هذا اللقاح؟".

وطالب الموسوي، بـ "تزويد الخلية نسخ من هذه المخطابات والكتب الرسمية، سواء صدرت باسم الحكومة أو وزارة الصحة وبأسرع وقت ممكن".