ضبط 5 مروجين للمخدرات ببغداد والإطاحة بعصابة تنقل الغذاء لعوائل داعش في ديالى

تخطي بعد :
أمن 2020/08/02 12:24 322 المحرر:am
   

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات في وكالة الاستخبارات، الأحد (02 آب 2020)، إلقاء القبض على خمسة متهمين من مروجي ومتعاطي المخدرات في بغداد، والإطاحة بعصابة تنقل المواد الغذائية لعوائل داعش في ديالى، بعمليتين منفصلتين.

وذكر إعلام المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "من خلال التجوال في قاطع المسؤولية ومقاطعة المعلومات الاستخبارية، القت مفارز المديرية العامة للاستخبارات ومكافحة الإرهاب العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية القبض على خمسة متهمين من مروجي ومتعاطي المخدرات في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد".

وأضاف البيان، أن الأشخاص "مطلوبون وفق احكام المادة 28 مخدرات، وضُبط بحوزتهم كميات من المواد المخدرة والحبوب ومواد مختلفة تستخدم للتعاطي وبندقية كلاشنكوف، وهم من الأشخاص المهمين في تجارة المخدرات"، مشيراً إلى "تدوين أقوالهم وإحالتهم للجهات المختصة".

وبعملية أخرى، أعلنت المديرية العامة للاستخبارات،  الإطاحة بـ "عصابة إرهابية" تنقل المواد الغذائية وما يسمى الكفالات الى عوائل عصابات داعش الإرهابية في ديالى.

وأوضح إعلام المديرية في بيانهم، انه "من خلال المتابعة المستمرة من قبل المصادر والتنصت الى مكالمات مجموعة ارهابية تقوم بإيصال المواد الغذائية وما يسمى الكفالات الى عوائل عصابات داعش، وبعد التعرف على هويات اصحاب هذه الاتصالات، نفذت مفارز مديرية استخبارات ومكافحة الإرهاب في ديالى العاملة ضمن وكالة الاستخبارات بوزارة الداخلية عملية استباقية نتج عنها القاء القبض على (٤) إرهابيين في قرية ابو موسى بقضاء المقدادية".

وأضاف البيان، أن "المتهمين ضبط بحوزتهم مسدس كاتم، وبعد التحقيق الابتدائي معهم اعترفوا بانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية، ويعملون نواقل للمواد الغذائية والكفالات لعوائل عصابات داعش الإرهابي، وفي نيتهم القيام بأعمال ارهابيه خلال أيام عيد الاضحى المبارك"، مشيراً إلى أن "الاستخبارات استطاعت من افشال مخططهم وتوقيفهم وفق المادة 4 ارهاب".




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top