آخر الأخبار
نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم إيران تستأنف الرحلات الجوية بعد احداث أصفهان (فيديو) امطار وغبار.. إيضاح مفصّل بطقس العراق خلال الايام المقبلة وزير إسرائيلي يسخر من هجوم أصفهان ويصفه بـ"فزاعة" ألسنة النيران تلتهم 80 دونمًا في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو)

بينها السمنة والعجز الجنسي.. طبيب روسي يكشف أمراضاً قد يسببها الشخير العادي

منوعات | 2-08-2020, 10:33 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

قال الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف، اليوم الأحد، إن الشخير العادي يمكن أن يكون خطيرا في بعض الحالات، حيث أنه قد يتسبب بأمراض عديدة ومن بينها السمنة والعجز الجنسي.

وخلال ظهور مياسنيكوف في برنامج تلفزيوني، بعثت إحدى المتفرجات سؤالاً كتبت فيه أن لدى زوجها يتوقف التنفس لوقت قصير أثناء النوم، ويشخر ويصمت بشكل دوري لمدة تتراوح من عشر إلى عشرين ثانية، وبعد ذلك يصرخ بشدة. سألت المرأة ماذا يمكن أن يكون السبب؟

وأوضح مياسنيكوف، أنه "في مثل هذه اللحظات يسد الحنك الرقيق مجاري التنفس، والشخص ليس لديه ما يكفي من الهواء"، مشيراً إلى أن "مثل هذا الشخير هو مرض حقيقي يمكن أن يؤدي إلى مرض السكري، والسمنة، وارتفاع ضغط الدم الشرياني، والعجز الجنسي".

وأكد الطبيب أنه "يتم استخدام جهازCPAP  ضغط مجرى التنفس الإيجابي لعلاج مثل هذه الحالات، الذي يشارك في التهوية الاصطناعية للرئتين في الوقت الذي يتم فيه انسداد المسالك الهوائية بواسطة الأنسجة الرخوة"، موضحاً أنه "قناع خاص متصل بالجهاز يجب ارتداؤه أثناء النوم".