آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

المتحدث باسم رئيس الوزراء: الحكومة وفت بوعدها.. سنخلق مناخاً مناسباً لانتخابات مبكرة ’’حرة ونزيهة’’

سياسة | 1-08-2020, 14:36 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال احمد ملا طلال، المتحدث الرسمي باسم رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، ان الحكومة وفت بالوعد وحددت موعد الإنتخابات المبكرة.

وقال ملا طلال في تغريدة "إستجابةً للمطلب الشعبي الأساس في إجراء أنتخابات مبكرة، ووفاءً لدماء شهداء العراق، وإلتزامًا بالمنهاج الحكومي، وفتْ الحكومة بالوعد وحددت موعد الإنتخابات المبكرة".

واضاف "وستعمل بكل حرص ومسؤولية على خلق مناخ أنتخابي مناسب لإنتخاباتٍ حرةٍ نزيهة، تمنح الجميع فرصًا متساوية في التنافس الشريف".

وكان رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، حدد مساء أمس الجمعة، 31 تموز، 2020، موعد الانتخابات المبكرة في القادمة في العراق، مبينا أن  6 حزيران من العام القادم موعداً لاجرائها.

وذكر الكاظمي في كلمة متلفزة وجهها إلى الشعب العراقي، قائلا :"نعد لانتخابات نزيهة وعادلة تنتج مجلس نواب يمثل إرادة الشعب وتطلعاته، ولذا حددنا السادس من حزيران من العام المقبل موعداً لإجراء الانتخابات المبكرة".

واضاف :"نتعهد بحماية جميع القوى المتنافسة في الانتخابات"، لافتا إلى أن "ارادة الشعب العراقي ستغير وجه العراق وستزيل عنه آثار سنوات الحروب والنزاعات".