آخر الأخبار
تصريح من التربية بشأن أسئلة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل

عضو بدولة القانون بشأن تحديد موعد الانتخابات المبكرة: ثلاثة شروط لنجاحها

سياسة | 1-08-2020, 14:22 |

+A -A

 بغداد اليوم- بغداد

علق عضو ائتلاف دولة القانون، كاطع الركابي، السبت، 01 آب، 2020، على تحديد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، شهر حزيران من العام المقبل موعدا لاجراء الانتخابات المبكرة، فيما دعا لتحقيق 3 شروط من أجل انجاحها على مختلف المستويات.

وقال الركابي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "ائتلاف دولة القانون من الداعين لاجراء الانتخابات المبكرة في العراق من اجل التخلص من الكثير من الامور السلبية التي رافقت تشكيل الحكومات السابقة ومنها المحاصصة"، لافتا إلى أن "الائتلاف يؤيد موعد تحديد الانتخابات المبكرة".

واضاف أن "هناك 3 شروط  او متطلبات يجب توفرها لتكون الانتخابات  ناجحة علىق مختلف المستويات، وفي مقدمتها المفوضية، بالاضافة إلى تهيئة الاجواء المناسبة لاجراء الانتخابات في موعدها المحدد، فضلا عن تأمين الاموال اللازمة للانتخابات".

واشار إلى أن "هناك امر بالغ الاهمية لا بد من حسمه وهو اكمال قانون الانتخابات، وتحديد الدوائر الانتخابية في المحافظة متعددة او ضمن دائرة واحدة فقط".

وكان رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، حدد مساء أمس الجمعة، 31 تموز، 2020، موعد الانتخابات المبكرة في القادمة في العراق، مبينا أن  6 حزيران من العام القادم موعداً لاجرائها.

وذكر الكاظمي في كلمة متلفزة وجهها إلى الشعب العراقي، قائلا :"نعد لانتخابات نزيهة وعادلة تنتج مجلس نواب يمثل إرادة الشعب وتطلعاته، ولذا حددنا السادس من حزيران من العام المقبل موعداً لإجراء الانتخابات المبكرة".

واضاف :"نتعهد بحماية جميع القوى المتنافسة في الانتخابات"، لافتا إلى أن "ارادة الشعب العراقي ستغير وجه العراق وستزيل عنه آثار سنوات الحروب والنزاعات".