آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

قريباً.. وفد كردي يزور بغداد لتوقيع الاتفاق الشامل وتسليم النفط والمنافذ

سياسة | 31-07-2020, 13:19 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر حكومي مطلع، الجمعة (31 تموز 2020)، عن زيارة مرتقبة لوفد كردي إلى بغداد، لبحث تسليم النفط والمنافذ الحدودية في إقليم كردستان، بوساطة أمريكية واوربية.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه "من المقرر ان يزور وفد حكومة اقليم كردستان العاصمة بغداد بعد عطلة عيد الأضحى من أجل التوقيع على الاتفاق الشامل".

وأضاف، أن "بغداد وأربيل انهيا جميع المشاكل العالقة بما يخص النفط والمنافذ الحدودية وهنالك اتفاق على تسليم 250 ألف برميل من النفط و50% من إيرادات المنافذ الحدودية".

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أنه "حتى الآن لم يتم التوصل لاتفاق بشأن المبلغ المرسل من بغداد إلى كردستان وهنالك مفاوضات لزيادة المبلغ 50 مليار إضافي لكي تكفي لدفع رواتب الموظفين والبيشمركة".

وبين أنه "كانت هنالك وساطة أمريكية ومن بعثة الاتحاد الأوربي لحلحلة المشاكل ومن المرجح ان يتم توقيع اتفاق شامل خلال زيارة وفد الإقليم المقبلة".