آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

انخفاض النفط والذهب بسبب المخاوف من ارتفاع إصابات كورونا حول العالم

اقتصاد | 30-07-2020, 10:34 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

تراجعت أسعار الذهب والنفط، اليوم الخميس، حيث انخفضت أسعار الخام بسبب مخاوف على الطلب على الوقود جراء أزمة كورونا، أما المعدن النفيس فقد تراجع بعد تصريحات للمركزي الأمريكي.

وهبطت أسعار النفط اليوم، حيث تأثرت سلبا بمخاوف من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم، الأمر الذي قد يهدد تعافي الطلب على الوقود.

وانخفضت العقود الآجلة لخام "برنت" بنسبة 0.05% إلى 44.07 دولار للبرميل، بحلول الساعة 05:55 بتوقيت غرينيتش.

في حين تراجعت العقود الآجلة لخام "غرب تكساس الوسيط" الأمريكي، بواقع خمسة سنتات إلى 41.22 دولار للبرميل.

بدورها، تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم، بعدما تعهد مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي (المركزي الأمريكي) بدعم الاقتصاد الذي عصف به فيروس كورونا.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.7% إلى 1957.17 دولار للأونصة، بحلول الساعة 05:31 بتوقيت غرينيتش، وهبط الذهب في العقود الأمريكية الآجلة بنسبة 0.1% إلى 1950.60 دولار للأونصة.

وأشار محللون إلى أن "الذهب ارتفع ما يزيد عن 28% منذ بداية العام ويلقى الدعم بشكل جيد من انخفاض الدولار، وتفاقم الجائحة واحتمال تقديم المزيد من التحفيز، بحسب ما ذكرته "رويترز".