آخر الأخبار
قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي

عضو فيها: المالية النيابية ستباشر بإعداد موازنة 2021 قريباً

سياسة | 29-07-2020, 12:55 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد عضو اللجنة المالية النيابية، فيصل العيساوي، اليوم الاربعاء (29 تموز 2020)، أن لجنته ستباشر بإعداد مشروع قانون الموازنة الاتحادية العامة للبلد لسنة 2021، مبينا ان الحكومة لم ترسل مشروع قانون موازنة 2020 حتى الان.

وقال العيساوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "اللجنة المالية ومجلس النواب ألزما نفسيهما بتمرير مشروع قانون موازنة 2020 في حال ارسلت من قبل الحكومة في الموعد الذي قرره مجلس النواب في 30 حزيران"، موضحا ان "الحكومة لم ترسل المشروع حتى الان، والوقت لا يسعفنا الان لمناقشة موازنة العام الحالي وتمريرها".

وأضاف، أن "اللجنة المالية النيابية ستباشر في إعداد مسودة مشروع قانون الموازنة الاتحادية العامة للبلد لسنة 2021"، مؤكداً أن "عدم تمرير موازنة أي عام، يربك عمل وزارات ومؤسسات الدولة".

وتسبب تأخر إقرار الموازنة للعام الحالي بالعديد من المشاكل المالية والاقتصادية، خصوصاً مع ما يعانيه البلد من ظروف اقتصادية وصحية تسببت بها جائحة فيروس كورونا.

وكانت وزارة التجارة العراقية، قد كشفت، الجمعة (17 تموز 2020)، عن سبب تأثر مفردات البطاقة التموينية التي من المقرر توزيعها على المواطنين.

ونقلت الوكالة الرسمية، عن الوزارة قولها، إن "مفردات البطاقة التموينية تأثرت بتأخر إقرار الموازنة العامة لعام 2020".

وأضافت، أن "آلية صرف الأموال لا تسمح للوزارة بالوفاء بالتزاماتها المتعلقة في التعاقد مع المناشئ الوطنية"، مشيرة إلى أن "الوزارة تطمح بعد إقرار الموازنة العامة إلى البدء بتعاقدات مع المنشآت الوطنية".