آخر الأخبار
بتهم تزوير.. محكمة التمييز تصادق على قرار حبس زوج برلمانية عن البصرة (وثيقة) البرلمان ينشر جدول أعمال جلستي السبت والاثنين العمل تطلق راتب المعين المتفرغ لشهر نيسان الجاري صولة أمنية تنتهي بالقبض على 7 مطلوبين في ثلاث محافظات الاتحاد العراقي يكشف موعد مواجهتي إندونيسيا وفيتنام في "التصفيات المزدوجة"

امانة بغداد توضح سبب شحة الماء في بعض احياء العاصمة

محليات | 28-07-2020, 17:54 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

كشفت أمانة بغداد، اليوم الثلاثاء، عن الكميات المنتجة للمياه، فيما أوضحت أسباب الانقطاع في بعض الأحياء.

وقال المتحدث باسم أمانة بغداد حكيم عبد الزهرة، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع التيار الكهربائي سببان مؤثران في موضوع الماء الصالح للشرب".

وأضاف، أن "إنتاج الماء في بغداد تجاوز 4 ملايين متر مكعب"، مؤكداً أن "الكمية كافية لأكثر من ضعف سكان بغداد بالرغم من التجاوزات والمخالفات".

وأشار إلى أن "انقطاع الماء في بعض المناطق جاء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الطلب، والعمل جارٍ على معالجة المشكلة".

وفي سياق متصل أوضح عبدالزهرة، أن "مشروع تحويل النفايات إلى طاقة، يتم العمل به ووصل إلى مراحله النهائية، وبانتظار مصادقة الأمانة العامة لمجلس الوزراء عليه للتعاقد مع شركة عالمية لتنفيذه".

وتشهد البلاد ارتفاعا كبيرا بدرجات الحرارة، فيما سجلت مناطق بمحافظات بغداد والبصرة وميسان اعلى درجات على مستوى العالم، وذلك بالتزامن مع نقص حاد بتجهيز المحافظات على رأسها العاصمة بغداد بالطاقة.

وعلى خلفية ارتفاع درجات الحرارة ونقص الطاقة الكهربائية، تشهد العديد من المحافظات احتجاجات مستمرة منذ مطلع الشهر الجاري تموز.