آخر الأخبار
"خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى

وزير المالية يوجه بصرف رواتب الموظفين والمتقاعدين مطلع الأسبوع المقبل

اقتصاد | 23-07-2020, 13:20 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

وجه وزير المالية، علي عبد الأمير علاوي، الخميس (23 تموز 20020)، دائرة المحاسبة بصرف رواتب الموظفين والمتقاعدين بداية الأسبوع المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن علاوي أنه "وجه دائرة المحاسبة في الوزارة بصرف رواتب الموظفين والمتقاعدين بداية الأسبوع المقبل".

وأعلن البنك المركزي العراقي، أمس الأربعاء، تأمين رواتب الموظفين لشهر تموز الحالي، فيما أكد أن الرواتب ستطلق دفعة واحدة قبل عيد الأضحى.

ونقلت الوكالة الرسمية عن مدير عام دائرة المحاسبة في البنك احسان الياسري، قوله، إن "البنك المركزي خصم حوالات بقيمة خمسة ترليونات دينار عراقي لتأمين رواتب الموظفين والمتقاعدين لشهر تموز"، متوقعاً أن "تُطلق الرواتب قبل عيد الاضحى المبارك".

وأول أمس الثلاثاء، علق عضو اللجنة المالية النيابية، جمال كوجر، على احتمالية تأخير دفع رواتب موظفي الدولة لشهر تموز الجاري، كما حصل في الشهر الماضي.

وقال كوجر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "اي معلومة حتى الان حيال احتمالية تأخير دفع رواتب موظفي الدولة لشهر تموز الجاري، لم تصل"، مؤكداً أن "البنك المركزي صرح بشكل رسمي بأنه أمن رواتب الموظفين لثلاثة أشهر".

وأضاف كوجر: "ليس هناك أي مبرر لتأخير دفع الرواتب، والحكومة لديها قانون يتضمن صلاحيات الاقتراض الداخلي والخارجي"، مشيراً إلى أن "التأخير لو حصل، سيمثل رسالة سلبية للرأي العام، وسيتضرر منه الموظفون الذين يمثلون الطبقة الوسطى في المجتمع، وهو إطار الحركة في الاسواق".

 

يتبع.......