آخر الأخبار
يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية حادث "مروع" على الطريق السريع الرابط بين بغداد والبصرة (صورة) اردوغان ينتقد تناقض تصريحات إيران واسرائيل وأمريكا بشأن هجوم أصفهان توجيهات من الصدر لمساندة دعوة جعل عيد الغدير عطلة رسمية السليمانية "سعيدة".. المصايف ممتلئة رغم انتهاء العيد والسياحة تنهض (صور)

عضو بالاقتصادية النيابية: 45 ترليون دينار ’’مكتنزة’’ بمنازل العراقيين

محليات | 23-07-2020, 12:40 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو اللجنة الاقتصادية النيابية، النائب علي اللامي، الخميس (23 تموز 2020)، وجود 45 ترليون دينار عراقي مكتنزة في منازل العراقيين.

وقال اللامي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحقيقة التي ربما لا يعلمها الكثيرون بأن 50% من الاموال والتي تقدر بـ 45 ترليون دينار مكتنزة في منازل العراقيين، وهذا خطأ كبير في البعد الاقتصادي، لان وجود تلك الاموال ضمن دائرة المصارف والاسواق ستؤدي الى انتعاش وتحرك وتعالج الكثير من السلبيات".

وأضاف، أن "عدم ثقة الناس بالمصارف الحكومية والاهلية، وأخطاء الاخيرة، وإعلان بعضها الافلاس وضياع ودائعهم دفعت الى بروز حالة عزوف في وضع أموالهم بالمصارف، واكتنازها في المنازل، على الرغم من أن وجودها في المصارف مهم جدا، وهذا ما تعمل عليه كل دول العالم من خلال تأمين وجود النسبة الاكبر من السيولة في المصارف الحكومية او الاهلية".