آخر الأخبار
الصحة تعلن تطعيم 5 ملايين و 400 الف طفل ضد مرض الحصبة صقور الـ F16 يجهزون على عدد من الارهابيين في سلسلة جبال حمرين طقس العراق.. غيوم متفرقة وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أكثر من 34 الف شهيد .. حصيلة جديدة لضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة رغم عدم استقرارها سياسيًا.. المجلس العربي مطمئن تجاه أمن كركوك

التحالف الدولي: قوات الأمن العراقية أقوى من داعش وتحتاجنا بالضربات الدقيقة وخاصة بهذه المناطق

أمن | 22-07-2020, 18:54 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أكد نائب قائد قوة المهام المشتركة بالتحالف الدولي في العراق، كينيث إيكمان، الأربعاء، 22 تموز، 2020، أن قوات الأمن العراقية أقوى من تنظيم داعش، مبينا أن العراق ما يزال بحاجة إلى قوات التحالف الدولي في الضربات الدقيقة وخاصة بالمناطق الوعرة والوديان والجبال.

وقال إيكمان في مؤتمر صحفي تابعته (بغداد اليوم) إن "قوات التحالف الدولي مستمرة في الضغط على تنظيم داعش في العراق وسوريا"، لافتا إلى أن "قوات التحالف الدولي مستمر في تقديم المشورة للقوات العراقية والضربات الجوية الدقيقة على مواقع لداعش".

واضاف أن "العراقيين يحتاجون إلى دعمنا في التخطيط والقوة الجوية"، مشيرا إلى أن "القوات الامنية العراقية تحتاج لدعم جوي في توجيه ضربات لداعش في المناطق الوعرة والوديان والجبال لانها صعبة على قوات المشاة".

وبين نائب قائد قوة المهام المشتركة في العراق أن "قوات الأمن العراقية أقوى من تنظيم داعش".

ولفت إلى أن "قوات سوريا الديمقراطية تواصل مهامها ضد داعش".

وكان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، العميد رسول، أعلن الأربعاء (24 حزيران 2020)، أن طيران التحالف الدولي، وجه 59 ضربة جوية استهدفت كهوفاً لعناصر داعش قرب مخمور بنينوى.

وقال رسول في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية، إن "قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من قتل 12 عنصراً من تنظيم داعش قرب قضاء مخمور في مدينة الموصل، بالتنسيق مع طيران الجيش العراقي والتحالف الدولي".

وأشار إلى، أن "هذا الإنجاز يأتي ضمن عملية نوعية شرع بها جهاز مُكافحة الإرهاب في جبال قرة جوخ قرب قضاء مخمور".

وأضاف رسول، أن "جهاز مُكافحة الإرهاب يعاهد أبناء الشعب العراقي بمواصلة العمل الدؤوب المُخلص من أجل الوصول إلى الاستقرار الأمني، والقضاء على بقايا عصابات داعش".