آخر الأخبار
تغريدة جديدة للصدر التربية تحصي مراكز محو الأمية والتعليم المسرع إدارة سد دربندخان تكشف لـ"بغداد اليوم" موقف السد مع قرب الامتلاء السامرائي: أهمية توفير البيئة الصحفية الملائمة للدفاع عن المسار الديمقراطي والحريات انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى

واشنطن تكشف مجموع مساعداتها المالية للعراق في مواجهة كورونا

سياسة | 22-07-2020, 13:55 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت السفارة الأمريكية في بغداد، اليوم الاربعاء (22 تموز 2020)، عن حجم المساعدات المالية التي قدمتها الولايات الأمريكية المتحدة الأمريكية الى الحكومة العراقية من اجل مواجهة فيروس كورونا.

وقال السفارة في عبر حسابها في فيسبوك، إن "الولايات المتحدة قدمت اكثر من 46 مليون دولار في صورة مساعدات صحية وانسانية بأكثر من 33.1 مليون دولار بتنفيذ خطة طوارئ واكتشاف حالات الإصابة".

واضافت، أن "المساعدات تتضمن اكثر من 13 مليون دولار مساعدات إنسانية للمستضعفين".

وفي وقت سابق، أعلنت السفارة الامريكية في بغداد، تخصيص 10 ملايين دولار لمساعدة العراق في التغلب على فيروس كورونا.

وذكرت السفارة عبر حسابها في فيسبوك، إن "الولايات المتحدة الأمريكية خصصت، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مبلغ 10 ملايين دولار إضافية إلى العراق".

وأضافت، أن التخصيصات تأتي "لمحاربة جائحة كورونا في البلاد، ودعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP".

وساهمت عدد من الدول، بمساعدة العراق بإرسال أموال أو مساعدات طبية، ومن  بين الدول التي ساعدت العراق، أمريكا والصين، وبعض الدول الأخرى، التي أكدت إرسال مساعدات إلى العراق لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.

يتبع. . .