آخر الأخبار
حريق "مروع" جنوب طهران وخسائر كبيرة (فيديو) النزاهـة تضبط مُخالفات في إحالة مُناقصة بناية المصبّ العامّ بالديوانية لحين التوطين.. المالية النيابية تؤكد استمرارية توزيع رواتب كردستان يدويًا مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان

موجة حر هي الأطول من نوعها تبدأ الجمعة.. ومتنبئ جوي ينشر توصيات

سياسة | 22-07-2020, 11:08 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال المتنبئ الجوي، صادق عطية، الاربعاء (22 تموز 2020)، إن موجة الحر التي ستضرب البلاد ستبدأ يوم الجمعة المقبل.

وذكر عطية في منشور على صفحته بـ "فيسبوك"، إن "أجواء رطبة ومرهقة وشديدة الحرارة تعيشها اغلب مدن الجنوب، وكافة المدن ابتداء من يوم الجمعة المقبل".

واضاف، أن "التوقعات تشير إلى استمرار موجة الرطوبة في الاجواء ستستمر لغاية منتصف الاسبوع المقبل على أقل تقدير".

وتابع عطية أنه "اعتبارا من يوم الجمعة، ستشهد البلاد ارتفاعا حادا بدرجات الحرارة في كافة المدن، وثبات التوقعات بموجة شديدة الحرارة تتجاوز فيها درجات الحرارة حاجز الـ 50 درجة مئوية في جنوب ووسط البلاد واقل قليلا في الشمال والغربية"، مبينا أن "هذه الموجة ستستمر لنهاية شهر تموز ثم تنخفض قليلا، وهي اقوى واطول موجة حارة تتعرض لها البلاد".

ودعا المتنبئ الجوي إلى "اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب التعرض للاشعاع الشمسي، لان العمل تحت هكذا اجواء سيعرض العاملين لمخاطر صحية مالم تتخذ التدابير الوقائية".

وفي وقت سابق، نشرت هيأة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، الأربعاء، الحالة الجوية لمناطق البلاد الوسطى والشمالية والجنوبية، فيما أشارت إلى أن الطقس سيكون حاراً مشمساً مع ارتفاع درجات الحرارة.

وذكرت الهيأة في جدول توضيحي، حصلت عليه (بغداد اليوم)، أن "الطقس في المنطقة الوسطى سيكون مشمساً حاراً، ولا تغيير في درجات الحرارة، والرياح ستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة".

وأضافت، أن "المنطقة الشمالية سيكون طقسها مشمس وحار، ولا تغيير بدرجات الحرارة، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة".

وأشارت إلى أن "طقس المنطقة الجنوبية سيكون مشمساً حاراً، ولا تغيير بدرجات الحرارة، بينما الرياح ستكون شمالية غربية معتدلة السرعة".