آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

وفد العراق برئاسة وزير المالية يصل الرياض لبدء اجتماع مجلس التنسيق العراقي - السعودي

سياسة | 19-07-2020, 18:24 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أفاد مصدر حكومي، اليوم الأحد، بأن الوفد العراقي برئاسة وزير المالية وصل إلى العاصمة السعودية الرياض لبدء اجتماع مجلس التنسيق العراقي – السعودي.

وذكر المصدر، لـ(بغداد اليوم)، أن "الوفد العراقي برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية علي علاوي  وصل إلى العاصمة السعودية  الرياض لبدء اجتماع مجلس التنسيق السعودي العراقي والتمهيد لزيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى المملكة".

وكشفت وزارة الخارجية، اليوم الاحد، عن الملفات التي سيبحثها رئيس الوزراء خلال زيارته المقبلة الى السعودية وايران.

ونقلت وكالة الانباء العراقية الرسمية عن المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف، ان "زيارة رئيس الوزراء الى السعودية ستتضمن بحث ملفات العلاقات الثنائية بين العراق والسعودية منها مؤشرات الطابع الاقتصادي والصحي والزراعي والمالي والتبادل الاستثماري والاقتصادي".

واضاف ان رئيس الوزراء سيزور ايضا إيران وسيبحث خلال الزيارة ملفات عديدة من بينها التبادل التجاري.

واشار الى ان "وزير الخارجية فؤاد حسين بحث مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي المرتقبة الى طهران وأهم الملفات التي تتصل بهذه الزيارة".

واكد الصحاف ان "طهران داعمة لحكومة الكاظمي والنهج الذي تتبعه في إطار سعي الدبلوماسية العراقية للانفتاح على كل الاطراف وخفض التوتر والتصعيد في المنطقة".