آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

تغييرات كبيرة في كمارك ام قصر قد تطال 8 مسؤولين بينهم 4 كبار

محليات | 15-07-2020, 19:35 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

افاد مصدر محلي من محافظة البصرة، الاربعاء (15 تموز 2020)، بأن تغيرات كبيرة ستحصل في ميناء ام قصر قد تطال 8 مسؤولين بينهم 4 كبار.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "تغييرات كبيرة سيشهدها ميناء ام قصر خلال الايام القادمة قد تطال 8 مسؤولين على خلفية زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي اليوم للميناء".

واضاف أن "التغيرات ستشمل مدير مركز ام قصر الشمالي، حميد حسين علي، ومدير مركز ام قصر الجنوبي، علاء عبد المنعم داوود، ومدير مركز ام قصر الاوسط، عبد الجليل صبحي جاسم، ومؤيد ياسين عبد الجبار، مدير كمرك بوابة البصرة، فضلا عن معاونيهم الاربعة".

وفي وقت سابق من اليوم الاربعاء، تفقد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ميناء ام قصر الشمالي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الكاظمي أجرى جولة في ميناء ام قصر الشمالي بمحافظة البصرة، وذلك في إطار حملة مكافحة الفساد في المنافذ الحدودية" .

واضاف البيان أن "مدير عام المنافذ الحدودية قدم عرضاً مفصلا عن واقع ميناء ام قصر الجنوبي والأوسط والشمالي، والآليات والإجراءات المتخذة لانسيابية العمل هناك، وما تم اتخاذه في ضوء توجيهات رئيس مجلس الوزراء" .

واشار إلى أن "رئيس مجلس الوزراء وجه بحماية الحرم الكمركي في الموانىء من قبل قوات عسكرية ومنع أي قوة أو جهة تحاول الدخول اليه عنوة، كما وجّه بالحد من الإجراءات الروتينية المعقدة، والعمل على تدوير الموظفين للحد من الفساد"، مؤكدا أن "الجميع تحت المراقبة، ولدينا معلومات عن الفاسدين في الموانىء ستتم ملاحقتهم قانونيا".

وأكد الكاظمي، بحسب البيان أن "الموانىء تعد من أهم المنافذ الحدودية في كل دول العالم، فهي تشكل ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد، ولا بد من وضع الخطط اللازمة لتطويرها".

وتابع أن "البلد يمر اليوم بأزمة مالية واقتصادية، وأهم الإيرادات المالية غير النفطية التي يمكن أن تدعم خزينة الدولة تأتي من الموانىء والكمارك، إلا أننا نواجه اليوم تحديا كبيرا فيما يتعلق بهذين المنفذين، وهي فرصة للحكومة لأن تفرض القانون والنظام فيهما".