آخر الأخبار
الجولة الأولى انتهت.. إيران "تتنفس الصعداء" بعد هجوم أصفهان التربية تمدد فترة الاعتراضات على تعيينات تربية الكرخ الثالثة مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد

نواب في سائرون يطرحون ورقة عمل للسيطرة على استيراد الأدوية وتغيير مدراء وزارة الصحة

سياسة | 15-07-2020, 14:14 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

طرح نواب تحالف سائرون، الأربعاء (15 تموز 2020)، ورقة عمل للسيطرة على استيراد الأدوية وتغيير المدراء والمسؤولين في وزارة الصحة والبيئة.

وقال النائب جواد الموسوي بحضور نواب التحالف في مؤتمر صحفي، إنه "استنادا لصلاحيات مجلس النواب والنظام الداخلي في ممارسة الدور الرقابي داخل لجنة الصحة، تم إعداد ورقة عمل للتصدي للمشاكل الصحية التي يعاني منها النظام الصحي في العراق". 

وأشار إلى أن "ورقة العمل تتضمن حث الحكومة التعاون مع وزارة الصحة ومجلس النواب وفق الاتي  تخضع جميع العقود التي تبرمها وزارة الصحة من مستلزمات طبية والأدوية بآلية التعاقد السيادي تجهيزا ونقلا تبرم باسم الدولة العراقية بعيدا عن الشركات التوسط والوكلاء والوسطاء بالإضافة إلى دعوة وزارة الصحة مجلس الوزراء إلى استبدال كافة المدراء العامون ومدراء المستشفيات لجميع دوائر الصحة في بغداد والمحافظات بعناصر شابة كفوءة ونزيهة وغير متحزبة خلال فترة ثلاث اشهر".  

وتابع الموسوي أن "وزارة الصحة ومجلس الوزراء مطالب بتجهيز وفحص وتسجيل الأدوية سواء في القطاع الحكومي او القطاع الخاص وبإشراف وزارة الصحة ونقابات الصحة وبسقف زمني  لا يتجاوز الست لشهر".  

وأكد على "ضرورة متابعة هذه المقترحات والعمل على تنفيذها من قبل أعضاء لجنة الصحة والبيئة في تحالف سائرون مع الجهات التنفيذية لإصلاح ما يمكن إصلاحه خلال مدة لا تتجاوز العام الواحد".